أخبار عاجلة
الرئيسية / الحركات الإجتماعية / طرد الناشطة والمساهمة في الأمانة الدولية للمسيرة العالمية للنساء “إيفا أندون مورينو” EVA ANADON MORENO من الموزمبيق !

طرد الناشطة والمساهمة في الأمانة الدولية للمسيرة العالمية للنساء “إيفا أندون مورينو” EVA ANADON MORENO من الموزمبيق !

طرد الناشطة والمساهمة في الأمانة الدولية للمسيرة العالمية للنساء “إيفا أندون مورينو” EVA ANADON MORENO من الموزمبيق !

تم ترحيل المناضلة والمساهمة في الأمانة الدولية للمسيرة العالمية للنساء “إيفا أندون مورينو” EVA ANADON MORENO من الموزمبيق مساء يوم 30 مارس من قبل سلطات الهجرة الموزمبيقية بسبب محاولتها للتغطية الإعلامية والمشاركة في مظاهرة سلمية يوم 18 مارس ضد قرار الملزم لارتداء التنانير الطويلة إلى الكعبين في الكليات في جميع أنحاء البلاد ابتداءا من هذه السنة.

نظمت النشاط عدة جمعيات من المجتمع المدني: فالنشاط المسرحي والبيان التنديدي هما هدف للتنديد والإستنكار بالعنف ضد النساء الشابات في المدارس، وكذلك القوانين التي تراقب نوعية الملابس التي ترتديها الطالبات عن طريق تحسيسهن بالذنب جراء  الاعتداءات الجنسية التي  قد يتعرضن لها من قبل المعلمين والزملاء.

النشاط تم منعه،وأعتقلت كل من إيفا وأربع مناضلات نسوانيات أخريات من قبل الشرطة التي استخدمت القوة .لترهيب الناشطات مع مصادرة كاميراتهن والملصقات والهواتف النقالة.

بعد إطلاق سراحها، وضع منزلها تحت مراقبة شرطة للهجرة. وقد اعتقلت مرة أخرى  يوم الثلاثاء 29 مارس على يد عملاء خدمة الهجرة. رغم قانونية أوراقها ، وأنها تحظى بدعم كل من فريق من محامين منتدى MULHER” وجمعيات من موزمبيق، حافظت السلطات الحكومية على  قرارها.

ليتم ترحيلها يوم الخميس 31 مارس إلى مدريد.إذ نندد بمثل هذه الممارسات المستهدفة لنضالات النساء أمميا فلم نشفى بعد من اغتيال المناضلة والرفيقة “بيرتا” ليتم الهجوم على مناضلات أخريات يناضلن للدفاع عن القضية النسائية.

كل التضامن مع نضالات النساء محليا و أمميا وسنظل نسير حتى نتحرر جميعا.

خديجة معراس

 

عن cadtm

شاهد أيضاً

أنوار طنجة: انتفاضة المواطنين ضد أمانديس

أنوار طنجة: انتفاضة المواطنين ضد أمانديس تظاهر يوم السبت  24 أكتوبر 2015 بطنجة أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com